بليدز ليجر للتركيز على انجاح الموسم الرياضي بعد تملك الأمير عبدالله بن مساعد نادي شيفيلد يونايتد

ب

أصدرت محكمة مختصة بنظر قضايا الأعمال والعقارات في انكلترا وويلز في المحكمة العليا في لندن صباح هذا اليوم السادس عشر من سبتمبر 2019 حكماً قضائياً يُلزم شركة شيفيلد يونايتد ليمتد (SUL) التي تقع تحت سيطرة السيد كيفن مكيب ببيع حصتها البالغة نسبتها 50% في الشركة القابضة بليدز ليجر ليمتد (Blades) التي ينضوي نادي شيفيلد يونايتد في ملكيتها لشركة يو. تي. بي (UTB) LLC  التي يملكها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود. كما تضمن الحكم القضائي رفض القاضي بشكل شامل المزاعم الإضافية التي أقامتها شركة SUL ضد الأمير عبدالله بن مساعد وشركة UTB والسيد جيان سيراكوزا عضو مجلس إدارة نادي شيفيلد يونايتد وبليدز ليجر ليمتد. ويسر النادي بعد 20 شهراً من المقاضاة العنيفة صدور الحكم القضائي اليوم منهياً مرحلة صعبة من الغموض في شأن مستقبل ملكية نادي شيفيلد يونايتد ومتيحاً الفرصة للسماح لنا بتركيز كامل اهتمامنا لانجاح الموسم الرياضي.

يمكن نظر الحكم كاملاً بالانكليزية على هذا الرابط:

This morning (16 September 2019), the High Court of Justice, Business and Property Courts of England and Wales, issued its judgment requiring Sheffield United Limited (SUL), a company controlled by Mr Kevin McCabe, to sell its shares in Blades Leisure Limited (Blades), the parent of Sheffield United Football Club Ltd, to UTB, LLC, a company owned by H.R.H. Prince Abdullah bin Mosa’ad bin Abdulaziz Al Sa’ud. The judgment also dismissed all of the claims which SUL had made against Prince Abdullah, UTB and SUFC and Blades board member Mr Yusuf Giansiracusa. After over 20 months of contentious litigation, the Club is delighted that this judgment brings an end to the uncertainty over Sheffield United’s future ownership and allows us to focus our full attention on the season ahead. The full text of the judgment may be found at https://www.judiciary.uk/judgments/utb-llc-v-sheffield-united-others/.

عن المؤلف

عادل بشتاوي

● عادل سعيد بشتاوي مؤلف وباحث فلسطيني وبريطاني ومالطي الجنسية ولد في الناصرة (فلسطين) عام 1945 وعاش وعمل في بيروت ودمشق ودبي وباريس وأبو ظبي ولندن ومالطا. تخرج عادل من جامعة دمشق حيث درس اللغة الإنكليزية وآدابها، كما درس فقه اللغة في جامعة لندن مع الصديق العزيز الراحل لؤي معروف، والتحق بعدد من الدورات الصحافية أو الخاصة بتقنية المعلومات.

● بدأ عادل الانكشاف على الصحافة عندما عمل في وكالة الأنباء السورية (سانا) ثم انتقل بعدها للعمل في وزارة الإعلام وكان مسؤولاً عن الصحافيين العرب والأجانب خلال تغطيات الحرب مع إسرائيل، ثم راسل عدداً من وسائل الاعلام العربية والدولية المقروءة والمرئية باللغتين العربية والانكليزية من دمشق ودبي ولندن، وأجرى مقابلات صحافية وتلفزيونية مع عدد من السياسيين الدوليين مثل أنديرا غاندي رئيسة وزراء الهند ومارغريت ثاتشر رئيسة وزراء بريطانيا وبرونو كرايسكي مستشار النمسا، والرئيس الباكستاني محمد ضياء الحق ورئيس الوزراء الباكستاني محمد خان جونيجو ومهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا وغيرهم في الخليج وخارجه إلى جانب مئات المقابلات والتحقيقات السياسية والاقتصادية والتاريخية.

● شغل عادل منصب مدير التحرير المركزي في وكالة أنباء الأمارات، ثم عمل محرراً للصفحة الأولى في جريدة العرب في لندن وهـو مــن المؤسسين في صحيفتــي الشرق الأوسط والحياة فعمل في الأولى مع جهاد الخازن وكان فيها مديراً للقسم الاقتصادي والملاحق، وعمل في الثانية بداية مع الرجل النبيل جميل مروة ثم وقع انقلاب وعاد فعمل مع جهاد الخازن الذي صار صديقاً في صحيفة الحياة التي ملكها الأمير السعودي خالد بن سلطان بن عبد العزيز وكان مديراً القسم الاقتصادي وملحق تقنية المعلومات، كما سبق أن كان محرر الصفحة الأولى في صحيفة العرب الدولية (لندن) التي كانت الصحيفة العربية الأولى التي تصدر في أوروبا.

● ساهم عادل في اعداد واخراج عدد من الافلام الوثائقية في سورية والامارات منها فيلم موت مدينة ومسلسل تلفزيوني مدته خمس ساعات هو: المسلمون على طريق الحرير لا تزال محطات تلفزيونية خليجية تعرضه في رمضان.

● نشر عادل عدداً من المجموعات القصصية والروايات والأبحاث منذ مطلع الثمانينات، كما ساهم في كتابة وتحرير عدد من الكتب التي أصدرتها مجموعة من المتميزين العرب في السياسة والصناعة والتنمية. تضم حافظته التأليفية أكثر من 20 كتاباً باللغتين العربية والإنجليزية. من أعماله مرجع لسانا العاربة والعربية وأصولهما الجنينية في عصر الحجر أصدرته نشرته دار أوثر هاوس الأميركية سنة 2013، وآخر كتابين له ديوان شعر بالإنجليزية نُشر عام 2022عنوانه بالعربية "سأهتف عندما تصرخ الرغبة" أي Only When Desire Scream شاركته فيه الصديقة سلفي سادو.

● الثاني كان في مايو (أيار) 2023 عندما صدر لعادل مجلد من 815 صفحة يحتوي كتابين مستقلين بالإنجليزية والعربية عنوان القسم العربي: كلام عصر الحجر وعظماء آلهة البشر: تأصيل لغوي للآربة (لغة عظيمنا آدم وقومه) والآكادية والإنجليزية. عنوان القسم الإنجليزي:
The Common Stone Age Origins
Of English, Akkadian and Arapīte
& Greatest Gods of Homo Sapiens

أضف تعليق